منتدى الحوار الهادف والبناء خاص بطلبة ليبيا فرع مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى الحوار الهادف والبناء خاص بطلبة ليبيا فرع مصر



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولالطلبة الوافدين
زورو  صفحة الدراسات العليا بمصر  لاى استفسار اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــا
تهنئة يتقدم اتحاد طلاب ليبيا الحرة بالساحة المصرية بأحر التهانى الى طلاب ليبيا بالساحة المصرية وجميع الساحات وكل ابناء الشعب الليبى العظيم ابطال ثورة 17 فبراير بمناسبة عيد الاضحى المبارك اعاده الله على الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات متمنين من المولى عزوجل ان يسود الاستقرار والامن ربوع ليبيا الحبيبة نتقدم بما يلق بهذا الشعب العظيم من تهان و تبريكات تعانق نسائم الفرح بهذه الذكرى المجيدة , متمنين من الله السداد و التوفيق. أدام الله هناؤكم و سعادتكم وعاشت ليبيا حرة أبية موحدة رغم كيد الكائدين و السلام عليكم

شاطر | 
 

 

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحبونى
Admin


عدد المساهمات : 1127
نقاط : 2591
تاريخ التسجيل : 29/01/2010
العمر : 37
الموقع : http://www.lsu-eg.com

مُساهمةموضوع: رد:    الجمعة يونيو 25, 2010 3:12 pm

بقية الموضوع
اولا وقبل شىء نود ان نرحب بالاخت اجواء
ونورتى المنتدى وننتظر منك المزيد من المشاركات


في المرتبة الثانية:
مركز الأبحاث بولاية مانهاتن الأمريكية، قام بسؤال (1864) رجلاً:‏ "ماذا تكره في المرأة؟"، فكانت عادة التسوُّق لدى المرأة، والهوس بها، في المرتبة الأولى، يليها النكد، ثم الثرثرة في المرتبة الثالثة‏،‏ وأكَّد فريق البحث أن نتائج هذا الاستطلاع لا تقتصر على الرجل الأمريكي فقط، وإنما الرجال بصفة عامة.



رسائل سلبية:
وللزوجة النكدية رسائل سلبية، تعددها أ/ فوزية الخليوي - عضو الجمعية العلمية للسنة النبوية - فتقول:
تستخدم الزوجة الجاهلة العديدَ من الرسائل السلبية؛ محاولةً منها للفْتِ أنظار الزوج إلى ما يجيش فى صدرها من ألم وقلق، والتي تتراوح بين النظرة الغاضبة، والحواجب المقطبة، والجلوس وحيدة في غرفتها، ورفض الطعام، ولا تعلم أنها بهذا التجاهل تمسُّ كرامتَه، وتجرح رجولته، وتقود الزوج إلى درجة من الاستفزاز، سرعان ما يبدأ بعدها بالغليان، ثم الانفجار، ونظرًا لطبيعة المرأة العاطفية، وإحساسها المرهف؛ فأشدُّ ما يؤلمها من زوجها المواقف المعنوية، من ملاحظة قاسية، أو عتاب عنيف، أو عبارة جارحة.



معركة خاسرة:
وتضيف: بينما طبيعة الرجل مادية؛ فسرعان ما يتذكر المواقف التي أحسن فيها، من هدية ثمينة، أو نزهة عابرة، فيبدأ كلٌّ منهما بهجوم مضاد، سرعان ما ينقلب إلى معركة خاسرة من الشجار اليومي؛ بسبب اختلاف دفاع كل طرف عن الآخر.



انظر في عين شريكك وابتسم:

وترى أ/ الخيلوي أن الحل في ابتسامة لا تحتاج إلى مجهود ترتسم على الوجوه، وأيضًا لها فوائد أخرى متعددة، لا تعود على الشريك فقط؛ ولكن على صحة وشكل الإنسان، فقد ذكر فريق من العلماء البريطانيين أن الابتسامة أحد أسرار الجاذبية؛ لذا لا تتردد في النظر في عيني شريك حياتك مباشرة مع ابتسامة جميلة.



خطة إنقاذ:

ويساعدكِ دكتور محمد المهدي - أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر - بوضع خطة إنقاذ، أو بحث عن السعادة، بإتقان بعض المهارات التى يمكنكِ بها أن تحسني معاملة زوجك، وتفكي "التكشيرة" من وجهه، وتكسبي بها قلبه وعقله:
سيطري على المشاعر السلبية نحوه، خاصة في لحظات الغضب، وامسكي لسانك عن استخدام أي لفظ جارح، ولا تستدعي خبراتِ الماضي أو زلاَّته في كل موقف خلاف.
هيِّئي جوًّا من الطمأنينة والاستقرار والهدوء في البيت؛ فالسكن والمودة والرحمة هم الأركان الثلاثة للعلاقة الزوجية الناجحة، وحاولي أن تكون سعادته وإسعاده أحد أهم أهدافك في الحياة؛ فإنك إن حققتِ ذلك، تنالين رضاه ورضا الله.
أكثر ما يُرضي الرجلَ هو أن تشعريه برجولته طول الوقت، عن طريق امتداحه بين الحين والآخر.
عليكِ أن تكوني متعددة الأدوار في حياة زوجك بحبك وحنانك، فمرة صديقة تحاوره وتسانده، وأحيانًا ابنة تفجر فيه مشاعرَ الأبوة الحانية، وأن تقومي بهذه الأدوار بمرونة حسب ما يقتضيه الموقف، وما تمليه حالتكما النفسية والعاطفية معًا.
احرصي على أن تكوني متجددة؛ فهذا يجعلك تشعرين بالسعادة لذاتك، ويجعل زوجك في حالة فرح واحتفاء بك؛ لأنه يراكِ امرأة جديدة كل يوم، فلا يمل، ولا يبحث عن شيء جديد خارج البيت، ولا يجد فرصة للنكد أو "التكشير".

راجع تصرفاتك:
أما رسالته للزوج فتقول: إذا كنتَ تعيش مع زوجة نكدية، راجع تصرفاتك أولاً، ربما تكون أنت السبب فيما وصلت إليه من حال، وتذكَّر قول الشاعر:
أَيُّهَا ذَا الشَّاكِي وَمَا بِكَ دَاءٌ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كُنْ جَمِيلاً تَرَى الوُجُودَ جَمِيلاَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lsu-eg.ahlamontada.net
 
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحوار الهادف والبناء خاص بطلبة ليبيا فرع مصر :: المنتدى العام :: المنتدى العام للطلاب-
انتقل الى: