منتدى الحوار الهادف والبناء خاص بطلبة ليبيا فرع مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى الحوار الهادف والبناء خاص بطلبة ليبيا فرع مصر



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولالطلبة الوافدين
زورو  صفحة الدراسات العليا بمصر  لاى استفسار اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــا
تهنئة يتقدم اتحاد طلاب ليبيا الحرة بالساحة المصرية بأحر التهانى الى طلاب ليبيا بالساحة المصرية وجميع الساحات وكل ابناء الشعب الليبى العظيم ابطال ثورة 17 فبراير بمناسبة عيد الاضحى المبارك اعاده الله على الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات متمنين من المولى عزوجل ان يسود الاستقرار والامن ربوع ليبيا الحبيبة نتقدم بما يلق بهذا الشعب العظيم من تهان و تبريكات تعانق نسائم الفرح بهذه الذكرى المجيدة , متمنين من الله السداد و التوفيق. أدام الله هناؤكم و سعادتكم وعاشت ليبيا حرة أبية موحدة رغم كيد الكائدين و السلام عليكم
شاطر | 
 

 الجامعات البريطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحبونى
Admin


عدد المساهمات: 1127
نقاط: 2591
تاريخ التسجيل: 29/01/2010
العمر: 34
الموقع: http://www.lsu-eg.com

مُساهمةموضوع: الجامعات البريطانية   الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 8:12 pm

الجامعات البريطانية
بريطانيا

إن الامتياز الأكاديمي والجودة العالية في بريطانيا له شهرة عالمية ، المؤهلات والدرجات العلمية البريطانية معتمدة وتحظى بالاحترام والتقدير في جيع أرجاء العالم. الشهادة الصادرة من إحدى الجامعات البريطانية ستمثل ركيزة أساسية لبناء مستقبل زاهر ومستقر وتعزز طموحاتك للحصول على حياة عملية ناجحة بعوائد مادية مجزية. بالإضافة إلى ذلك فإن الكليات والجامعات البريطانية توفر بيئة تعليمية خلاقة نابضة بالحياة تمكنك من تطوير إمكاناتك العلمية والفكرية. معايير الجودة للمؤسسات التعليمية البريطانية تعتبر من ضمن الأفضل حول العالم، فهذه المؤسسات تخضع للتفتيش بشكل دوري ومستمر من قبل منظمات تعمل مع الحكومة ووزارة التعليم البريطانية للتأكد من أن البرامج والمناهج الدراسية تفي بمقاييس الجودة . الجدير بالذكر أن الكثير من الدول تحاول الآن الاستفادة من التجربة البريطانية وتسعى إلى تبني الأسس والمبادئ التي ينبني عليها نظام التحكم

في جودة التعليم والتدريب في بريطانيا.

إن الامتياز الأكاديمي والجودة العالية لنظام التعليم في بريطانيا له شهرة عالمية ، المؤهلات والدرجات العلمية البريطانية معتمدة وتحظى بالاحترام والتقدير في جميع أنحاء العالم . الشهادة الصادرة من إحدى الجامعات البريطانية ستمثل وتعزز أساسية لبناء مستقبل زاهر ومستقر وتعزز طموحاتك للحصول على حياة عملية ناجحة بعوائد مادية مجزية . بالإضافة إلى ذلك فإن الكليات والجامعات البريطانية توفر بيئة تعليمية خلاقة نابضة بالحياة تمكنك من تطوير إمكاناتك العلمية والفكرية . معايير الجودة للمؤسسات التعليمية البريطانية تعتبر من ضمن الأفضل حول العالم. فهذه المؤسسات تخض للتفتيش بشكل دوري ومستمر من قبل منظمات تعمل مع الحكومة ووزارة التعليم البريطانية للتأكد من أن البرامج والمناهج الدراسية تفي بمقاييس الجودة . الجدير بالذكر ان الكثير من الدول تحاول الآن الاستفادة من التجربة البريطانية وتسعى إلى تبني الأسس والمبادئ التي ينبني عليها نظام التحكم في جودة التعليم والتدريب في بريطانيا.

تكلفة الدراسة في بريطانيا:

تكلفة الدراسة والمعيشة في بريطانيا أقل بكثير مما يعتقد بعض المهتمين وذلك يعود إلى عوامل كثيرة ، فعلى سبيل المثال تستغرق الدراسة في بريطانيا مدة أقصر ، فدراسة درجة البكالريوس تأخذ ثلاث سنوات فقط بينما تستغرق اربع سنوات في دول أخرى كأمريكا وأستراليا، والماجستير يدرس في سنة واحدة بينما تمتد مدة الدراسة في الدول الأخرى إلى سنتين ، وهذا يعني أن التكاليف الإجمالية للدراسة في بريطانيا تصبح أقل من سواها ، أضف الى ذلك سرعة انخرا الخريجين بالعمل تعني اكتساب الدخل بشكل أسرع. كما يمكن للطلاب الاستفادة من الكثير من المزايا التي تقلل تكاليف الدراسة والمعيشة ، ففي حالة الالتحاق ببرنامج دراسي لمدة 6 أشهر أو اكثر يحق لهم الحصول على العناية الطبية مجاناً، ما يجنبهم تحمل تكاليف التأمين الصحي. وللحصول على دخل إضافي يمكن للطلاب العمل بدوام جزئي لمدة 15 ساعة أسبوعياً خلال الدراسة وبدوام كامل لعدد غير محدود من الساعات خلال العطلات، وهنالك أيضاً الكثير من التخفيضات التي يحصل عليها الطلاب في عدد من الخدمات كوسائل المواصلات ، المطاعم ، المكتبات، المتاحف، المسارح، المعارض وقاعات السينما ، كل هذه العوامل مجتمعة مع الحصول على مؤهل يحظي بالتقدير تجعل الدراسة في بريطانيا في نهاية المطاف أفضل قيمة وأعظم مردوداً.

شروط التسجيل والقبول للدراسة في الجامعات البريطانية:

أ- وثيقة تثبت مستوى المتقدم في اللغة الإنجليزية قراءة وكتابة وتحدثاً.
ب- ملء استمارة التقديم المعروفة بالـ University & Colleges Admission Services UCAS ويرفق معها ما يأتي:
1. صورتان شمسيتان حديثتان.
2. صورة من الشهادات الدراسية مرفق معها الترجمة باللغة الإنجليزية.
3. صورة من الجواز شر أن يكون من ضمنها المعلومات الشخصية وتاريخ إصدار وانتهاء الجواز.
4. شيك بمبلغ ( 14 جنيهاً إسترلينيا في الوقت الجاري) كرسوم تقديم للـ UCAS غير قابلة للرد (تتحملها الملحقية لطلبة البعثات).
5. الضمان المالي وتزوده الملحقية الثقافية للمبعوثين ، أما الطلبة الدراسين على نفقتهم الخاصة فعليهم إبراز الضمان البنكي.
6. شهادة صحية تنص على خلو المتقدم من الأمراض.
الإجراءات المطلوبة للحصول على تأشيرة الدراسة في بريطانيا:
للدراسة في بريطانيا يحتاج الطالب المبتعث إلى الحصول على تأشيرة (Visa). وتصريح أو موافقة دراسية ، وهذه الموافقات تحتاج عادة إلى مايزيد على شهرين .
علماً بأن المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة الدراسة هي :
1. جواز سفر + أربع صور شمسية.
2. المستندات المالية توضح وجود المبلغ الذي يغطي تكاليف الدراسة والمعيشة أثناء فترة الدراسة.
3. الكشف الطبي.
4. موافقة الجامعة أو المعهد في بريطانيا.


الجامعات البريطانية:


جامعة اوكسفورد The University Of Oxford
موقع الجامعة على الانترنت : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
احدى اشهر جامعات العالم واعرقها. تأسست اقدم كلياتها، وهي "يونيفرسيتي كوليدج" ـ اي الكلية الجامعية ـ عام 1249 لتصبح اول معهد تعليم عالٍ في الجزر البريطانية. وخلال فترة قصيرة تأسست كليتان اخريان هما باليول وميرتون وبعدهما توالى تأسيس الكليات التي بلغ عددها الآن نحو 32 كلية، بينها كليات تخصصية ككلية جرين للطب وكلية تمبلتون لادارة الاعمال، وكليات سانت انطوني وليناكر ونفيلد للدراسات العليا. الا ان السواد الاعظم من الكليات عبارة عن كليات سكنية متكاملة اقدمها كان يقتصر على الطلبة الذكور فقط، ثم تأسست مجموعة من كليات البنات، غير ان كلية واحدة فقط حالياً تقتصر على جنس واحد هي كلية سانت هيلدا للبنات. وكانت كلية اورييل آخر كلية ذكور فتحت ابوابها للطالبات.
مباني كليات اوكسفورد، ومثلها كمبريدج، من التحف المعمارية التي خطت نهجا للعمارة الاكاديمية في العالم. ويصعب المفاضلة حول اي من الجامعتين تحوي قدرا اكبر من هذه التحف التي تعكس مزيجا من الطرز المعمارية من القوطي الى "الباروك" الى الكلاسيكي والكلاسيكي الجديد وصولا الى الطرز الحديثة، وما بعد الحداثة Post-Modernist.
تقليديا اشتهرت اوكسفورد بالدراسات الادبية والفلسفية واللاهوتية والقانونية، وما تزال تتمتع بقصب السبق في هذه المجالات. لكنها حالياً تنشط وتتطور في مجالات العلوم البحتة والتطبيقية ولاسيما الابحاث الطبية، بجانب وجود معاهد ودوائر للعلوم التطبيقية فيها، كالهندسة والطب والزراعة. وادى تبرع اثنين من الاثرياء الاميركيين (جرين وتمبلتون) بتأسيس كليتين تخصصيتين للطب وادارة الاعمال، الى تعزيز مكانة هذه الجامعة العريقة ليس فقط على المستوى المحلي بل على المستوى العالمي.
يقدر مجموع كتب مكتبات اوكسفورد، واهمها المكتبة البودلية Bodlian Library بنحو 10 ملايين مجلد، وتملك الجامعة كذلك عددا من مراكز الابحاث والمتاحف وحديقة نباتية ضخمة ودار نشر جامعية كبيرة مشهورة عالمياً.
جامعة كمبريدج The University Of Cambridge
موقع الجامعة على الانترنت :http://www.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة.ac.uk
لا يمكن ذكر اسم اوكسفورد حتى يذكر معه اسم كمبريدج، الجامعة العريقة المنافسة التي تبوأت خلال السنوات الاخيرة قمة الهرم الاكاديمي في بريطانيا متفوقة على منافستها التاريخية تبعا لبعض التقييمات المتخصصة، وبفضل بعض الشرائح الاحصائية المعيارية التي يتعذر ايجاد اجماع عليها.
أسست اولى كليات كمبريدج وهي بيتر هاوس عام 1252، اثر مشاجرات ومشاكل وقعت بين الطلبة وبعض اهالي اوكسفورد، فانتقل نفر من الطلبة واساتذتهم الى كمبريدج ووضعوا في المدينة اللبنة الاولى في صرح جامعة تحولت الى احدى اعظم جامعات العالم.
حاليا تضم كمبريدج اكثر من 30 كلية منها كلية شهيرة وثرية مثل ترينيتي (الثالوث) ـ التي توصف بانها "ثالث اكبر مالك للارض في بريطانيا بعد التاج والكنيسة" ـ وسانت جونز (القديس يوحنا) وكينغز (الملك). وفيها ايضاً كليات يقتصر اهتمامها على الدراسات العليا مثل وولفسون وداروين، وثمة كليات مثل هومرتون تكرّس جهدها لتخصص بعينه هو في هذا الحالة التربية واعداد المعلمين.
تاريخيا اشتهرت كمبريدج، على الرغم من مكانتها العظيمة في التخصصات الادبية والفكرية واللاهوتية والقانونية، بطول باعها في مضمار العلوم. واليوم تعد الجامعة في طليعة مراكز ابحاث العلوم التطبيقية في اوروبا والعالم، وهي متفوقة خصوصاً في الطب وجميع مجالات الهندسة، وقد حصلت اخيرا على دعم سخي من المليادير الاميركي بيل جيتس ـ اغنى اغنياء العالم ـ لتغزيز موقعها المتفوق في ابحاث الكومبيوتر والدراسات الروبوتية. تقدر موجودات مكتبات كمبريدج بحوالي 9 ملايين مجلد، كما تملك الجامعة عدداً من مراكز الابحاث والمتاحف ـ اشهرها متحف فيتز وليم ـ والحدائق النباتية، ودار نشر جامعية كبيرة.
جامعة لندن The University Of London
موقع الجامعة على الانترنت:http://www.lon.ac.uk
يشير المؤرخون الى ان لندن، كانت آخر عاصمة اوروبية كبرى تتأسس فيها جامعة، الا ان تكامل معاهد جامعة لندن حولها بسرعة الى اكبر جامعات بريطانيا. واليوم لا يفوق عدد طلبة اي جامعة بريطانية عدد طلبة لندن، باستثناء "جامعة الهواء" او "الجامعة المفتوحة" Open University، التي تبث برامجها تلفزيونياً واذاعياً.
أسست جامعة لندن عمليا عام 1829 لتكون هيئة امتحانات ومنح شهادات لطلبة المعاهد العليا داخل بريطانيا وفي مستعمراتها المنتشرة في انحاء المعمور. الا انها نمت بسرعة خلال القرن الـ19 واضحت جامعة حقيقة مع تأسيس "الكلية الجامعية" University College ثم كلية الملك (كينغز كوليدج)، ثم الكلية الامبراطورية للعلوم والتكنولوجيا ومعهد لندن للاقتصاد. ثم تزايد بسرعة عدد كلياتها ومعاهد ومراكز ابحاثها المتخصصة في كل علم من العلوم حتى اضحت "اتحادا جامعيا عملاقا" يشتمل على حوالي 40 كلية ومعهدا طبيا، تدرس كل التخصصات العلمية تقريبا من دون استثناء. ومن اشهر الكليات الحالية، غير تلك التي سبقت الاشارة اليها كلية واي الزراعية (في مقاطعة كنت)، وكلية رويال هولواي في مقاطعة سري، ومعهد الصيدلة، ومعهد الدراسات الشرقية والافريقية SOAS، ومعهد الدراسات السلافونية والاوروبية الشرقية، ومعهد الصحة العامة وطب المناطق المدارية. وتنتشر مستشفياتها التعليمية الضخمة في عموم انحاء العاصمة البريطانية واشهرها مستشفيات غايز وسانت توماس وميدلسكس.
يقدر عدد طلبة جامعة لندن اليوم بنحو 70 الف طالب وتضم مكتباتها حوالي 8 ملايين مجلد تضاف اليها موجودات المكتبة البريطانية The British Library احدى اضخم مكتبات العالم.
جامعة ادنبره The University Of Edinburgh
موقع الجامعة على الانترنت:http://www.ed.ac.uk
احدى اعظم المؤسسات التعليمية والثقافية في اوروبا والعالم.
أسست هذه الجامعة عام 1583 في العاصمة الاسكوتلندية ادنبره، ونمت مع الوقت حتى اصبحت احدى ارقى الجامعات الاوروبية والعالمية وقد احتلت خلال السنوات القليلة الماضية مكانا راسخا ضمن الجامعات الست الاولى في بريطانيا.
تنتشر المباني القديمة للجامعة، وكلها ذات طراز كلاسيكي قديم، في قلب المدينة قرب قلعة ادنبره، بينما تمتد المباني العصرية الجديد الى مسافات ابعد خارج المدينة. ومن اشهر كليات ادنبره كلية الطب ذات السمعة العالمية. كما تعتبر كليات الاداب والعلوم والحقوق واللاهوت والهندسة وطب الاسنان والطب البيطري دوائر قوية سمعتها مرموقة.
جامعة مانشستر The University Of Manchester
موقع الجامعة على الانترنت:http://www.manchester.ac.uk
جامعة مانشستر واحدة من كبريات الجامعات البريطانية، وهي الجامعة الرائدة من جيل "جامعات القرميد (الطوب) الاحمر" Red Brick Universities.
يمتد حرمها الجامعي وحرم معهد التكنولوجيا UMIST الذي يحمل اسمها لكنه يتمتع باستقلال داخلي عنها في منطقة واسعة الى الجنوب من وسط مدينة مانشستر، وتقوم في حرمها مبان قديمة فخمة من الطرز التقليدية الكلاسيكية، جنبا الى جنب مع المباني الاحدث عهدا. وتشتهر مانشستر بقوتها الاكاديمية في معظم التخصصات كالاداب والعلوم والاقتصاد والهندسة والطب والحقوق، وتعد مكتبة جون رايلاندز، مكتبتها المركزية، من اضخم المكتبات الاكاديمية البريطانية.
جامعة درام The University Of Durham
موقع الجامعة على الانترنت:http://www.dur.ac.uk
ثالث اقدم جامعات انجلترا بعد اوكسفورد وكمبريدج، واحدى افضل الجامعات البريطانية واعرقها. أسست درام في مدينة درام الصغيرة ذات الماضي السياسي والديني المجيد عام 1832، وهي تضم 12 كلية سكنية بعضها يقع داخل الحيز الجغرافي لقلعة درام الاثرية وقرب حديقة كاتدرائيتها الشهيرة. وهي تتراوح بين الكليات القديمة مثل الكلية الجامعية University College وسانت ماري، والكليات الحديثة مثل تريفيليان وفان ميلدرت وكولينجوود.
درام عموماً تفرض اقسى شروط القبول لطلبتها الجدد بعد اوكسفورد وكمبريدج. وبالنسبة للتخصصات فإنها متعددة وتشمل معظم حقول المعرفة كالهندسة والاداب والعلوم، اما كلية الطب فتحولت من فرع للجامعة بمدينة نيوكاسل القريبة الى نواة لجامعة نيوكاسل التي استقلت عن الجامعة الام واضحت اكبر منها من حيث عدد الطلبة. من جهة اخرى يوجد في درام معهد مهم للدراسات الشرقية، وهي تعتبر احدى اكثر الجامعات البريطانية اهتماما بالعالم العربي.

جامعة ووريك The University Of Warwick

موقع الجامعة على الانترنت:http://www2.warwick.ac.uk
جامعة حديثة في ضواحي مدينة كوفنتري الصناعية بوسط انجلترا، تحولت منذ تأسيسها في الستينات الى احدى اهم واقوى جامعات اوروبا والعالم. ففي الاستطلاعات التقييمية تتصدر ووريك على الدوام ـ مع زميلتها جامعة يورك ـ الجامعات الحديثة ضمن طليعة جامعات بريطانيا، وخلال السنوات القليلة الماضية نادرا ما غابت عن المراكز الست الاولى.
حرم الجامعة فسيح اخضر حديث التصميم، مبانيه عصرية رصينة، يدرس فيها اليوم نحو 12 الف طالب، وابرز التخصصات المتوفرة الهندسة وادارة الاعمال والاقتصاد والعلوم والاداب.

جامعة برمنغهام The University Of Birmingham

موقع الجامعة على الانترنت:http://www.bham.ac.uk/default.asp
جامعة برمنغهام جامعة كبرى في مدينة كبرى، ومن جيل جامعات "القرميد الاحمر" أسست عام 1828، وتقوم مبانيها في حرم جامعي جميل مساحته 200 فدان على غرار الجامعات الاميركية مع برج ساعة مميز في ضاحية ايدجباستون الراقية الخضراء بجنوب شرق المدينة.
فيها معظم التخصصات، وقوية اكاديمياً بصفة خاصة في مختلف فروع الهندسة والعلوم البحتة والعلوم الاجتماعية، حيث تتنافس مع جامعة مانشستر على المركز الرابع تقليديا خلف "ثلاثي القمة" اوكسفورد وكمبريدج ولندن. وتقع جميع كليات الجامعة ودوائرها باستثناء كلية طب الاسنان ضمن الحرم الجامعي الاساسي.

جامعة ليدز The University Of Leeds

موقع الجامعة على الانترنت:http://www.leeds.ac.uk/
من الجامعات البريطانية الكبرى القوية اجمالا في معظم التخصصات. يجمع حرمها المباني الكلاسيكية الوقورة والعصرية الحديثة على رقعة 140 فدانا الى الشمال الغربي من وسط مدينة ليدز احدى اكبر مدينتين (الثانية شيفيلد) في مقاطعة يوركشاير التاريخية.
أسست الجامعة عام 1874، وهي تمنح شهاداتها في الاداب والعلوم والاقتصاد والعلوم الاجتماعية والحقوق والهندسة والطب وطب الاسنان. وفيها برنامج دراسات عليا في التربية.

جامعة غلاسغو The University Of Glasgow
موقع الجامعة على الانترنت: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

جامعة غلاسغو هي اكبر جامعات اسكوتلندا من حيث عدد الطلبة وواحدة من اقدم جامعات بريطانيا على الاطلاق. أسست في مدينة غلاسغو كبرى مدن اسكوتلندا عام 1451، وهي تحتل حاليا حرما جامعيا جميلا، مبناه المركزي آية معمارية قوطية الطراز، يقع الى الشمال الغربي من وسط المدينة. ومثل كل الجامعات البريطانية الرئيسية تغطي غلاسغو معظم التخصصات، اذ تضم ما لا يقل عن 120 دائرة تخصصية، لكنها تتمتع بمكانة اكاديمية متميزة في الطب والهندسة الكهربائية وعلم الوراثة والطب البيطري.

جامعة سانت اندروز The University Of St. Andrews
موقع الجامعة على الانترنت: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

اقدم جامعات اسكوتلندا واحدى اعرق الجامعات الاوروبية. أسست عام 1411 في مدينة سانت اندروز الصغيرة (نحو 16 الف نسمة) التي اشتهرت عالمياً بأنها مكان ولادة لعبة الغولف.
من الناحية الاكاديمية تحتل سانت اندروز على الدوام مرتبة متقدمة بين الجامعات البريطانية على الرغم من صغر حجمها نسبيا. ومن الناحية البيئية تنتشر مباني الجامعة في المدينة الصغيرة في فناءات اكاديمية اكبرها الجزء الذي تحتله كلية سانت سالفاتور القديمة.
يقارب عدد طلبة سانت اندروز الـ6 الاف طالب منهم نسبة لا بأس بها من الخارج يدرسون الاداب والعلوم الاجتماعية والادارية والعلوم البحتة والرياضيات والطب والطب البيطري وطب الاسنان والهندسة والتكنولوجيا.
رسوم الدراسة في بريطانيا:الرسوم الدراسية للعام الدراسي الواحد في الجامعات البريطانية يمكن تقديرها في الجدول الآتي:
الاختصاص الرسوم بالدولار الأمريكي الدراسات الانسانية والعلوم الاجتماعية 650.10
العلوم الاساسية والتطبيقية والهندسة 800.13
العلوم الطبية 800.27
.
تقبلو تحياتي
ودمتم


_________________

صفحتنا على الفيس

الطلبة الوافدين بمصر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



اذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل شكـراً ... بل قل الآتـي ::
اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..
اللـهم آميـن


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lsu-eg.ahlamontada.net
mona
طالب جديد


عدد المساهمات: 7
نقاط: 7
تاريخ التسجيل: 09/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: الجامعات البريطانية   الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 9:27 pm

اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..
اللـهم آميـن
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحبونى
Admin


عدد المساهمات: 1127
نقاط: 2591
تاريخ التسجيل: 29/01/2010
العمر: 34
الموقع: http://www.lsu-eg.com

مُساهمةموضوع: رد: الجامعات البريطانية   الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 9:32 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

_________________

صفحتنا على الفيس

الطلبة الوافدين بمصر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



اذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل شكـراً ... بل قل الآتـي ::
اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..
اللـهم آميـن


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lsu-eg.ahlamontada.net
 

الجامعات البريطانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» مسابقات ما جستير حقوق 2012 في جميع الجامعات الجزائرية
»  مواقع الجامعات, المراكز, المعاهد والمدارس العليا في الجزائر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحوار الهادف والبناء خاص بطلبة ليبيا فرع مصر ::  ::  :: -