منتدى الحوار الهادف والبناء خاص بطلبة ليبيا فرع مصر
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى الحوار الهادف والبناء خاص بطلبة ليبيا فرع مصر



 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخولالطلبة الوافدين
زورو  صفحة الدراسات العليا بمصر  لاى استفسار اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــا
تهنئة يتقدم اتحاد طلاب ليبيا الحرة بالساحة المصرية بأحر التهانى الى طلاب ليبيا بالساحة المصرية وجميع الساحات وكل ابناء الشعب الليبى العظيم ابطال ثورة 17 فبراير بمناسبة عيد الاضحى المبارك اعاده الله على الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات متمنين من المولى عزوجل ان يسود الاستقرار والامن ربوع ليبيا الحبيبة نتقدم بما يلق بهذا الشعب العظيم من تهان و تبريكات تعانق نسائم الفرح بهذه الذكرى المجيدة , متمنين من الله السداد و التوفيق. أدام الله هناؤكم و سعادتكم وعاشت ليبيا حرة أبية موحدة رغم كيد الكائدين و السلام عليكم

شاطر | 
 

 نبذة مختصرة عن جامعة ملبورن- استراليا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحبونى
Admin


عدد المساهمات : 1127
نقاط : 2591
تاريخ التسجيل : 29/01/2010
العمر : 37
الموقع : http://www.lsu-eg.com

مُساهمةموضوع: نبذة مختصرة عن جامعة ملبورن- استراليا   الثلاثاء ديسمبر 21, 2010 2:13 pm

نبذة مختصرة عن جامعة ملبورن- استراليا
الدراسة في جامعة فيكتوريا، ملبورن - أستراليا

تقع جامعة فيكتوريا في ملبورن بأستراليا وتقدم مجموعة كبيرة من الدورات الدراسية المعترف بها دوليًا، ويمكنك الاختيار من بين العديد من الدورات التدريبية في مجالات التجارة والآداب والصحة والهندسة والعديد غيرها. إنضم إلى ما يقارب 4000 طالب أجنبي يدرسون في الجامعة بمدينة ملبورن، أو أدرس في أحد فروعنا الدولية.

لماذا تختار جامعة فيكتوريا

جامعة فيكتوريا مؤسسة تعليمية أسترالية تتسم بالتعدد الثقافي والحيوية ، وهي تتخذ من مدينة ملبورن، عاصمة ولاية فيكتوريا مقرًا لها..
وجامعتنا واحدة من خمس جامعات فقط في أستراليا تقدم كل من دورات التعليم المهني (TAFE) ودورات جامعية (على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا) معًامعًا.



إليك بعض الأسباب التي تجعل من جامعة فيكتوريا مكانا رائعا للدراسة:

* كيان طلابي متنوع ثقافيًا – تضم الجامعة أكثر من 47 ألف طالب منهم أكثر من 11800 طالب أجنبي من ما يزيد عن 90 دولة مختلفة يدرسون إما في فروع الجامعة في ملبورن أو في فروعها بدولهم.
* الدورات الدراسية المقدمة - لدينا أكثر من 360 دورة دراسية تشمل دراسات اللغة الإنجليزية وشهادات ودبلومات ودرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.
* مسارات الدراسة – مسارات دراسية واضحة بدءً من الدبلوم وحتى الدرجات العلمية.
* خبرة في مجال العمل – تبرم دوراتنا الدراسية شراكات مع شركات عالمية تتخصص في مجال الدراسة المقدمة، إلى جانب التدريس العملي داخل الجامعة وفي مكان العمل.
* مواقع فروع الجامعة – يضم مركز مدينة ملبورن التجاري ثلاثة فروع للجامعة، فيما تقع أربعة فروع أخرى على مسافة 10 كيلومترات منه.
* الاعتراف الدولي.

الدورات الدراسية في جامعة فيكتوريا

علوم الأغذيةتمنحك دورات جامعة فيكتوريا المرونة اللازمة لحسن التخطيط لمستقبلك.
تُصنّف دوراتنا التعليمية وفقًا لمجال تخصصها، مما يوجد استمرارية دراسية مبسطة بين المسارات المهنية ومسارات درجات البكالوريوس والدراسات العليا. وتقوم الهيئة المكونة من خبراء من مجالات التخصص والمجتمع على ضمان تركيز الدورات التي نقدمها على أحدث الممارسات المعمول بها في أماكن العمل، الأمر الذي يتيح للطالب التخرج مسلحًا بأسس المعرفة والتدريب اللازمين لمواجهة متطلبات العمل الحالية بل والمستقبلية في مجال تخصصه.
دورات حائزة على جوائز ورائدة في مجالها

* نظم المعلومات: تعد جامعة فيكتوريا من المؤسسات القيادية على مستوى العالم في التعليم المعني بإدارة الشؤون المالية والعقارات وإدارة المخاطر (SAP) لنظم تخطيط موارد المؤسسات (ERP)، إذ تقدم هذا التخصص بالأسلوب المعتمد لدى أرباب المجال وSAP والسلك الأكاديمي. كما تقيم الجامعة علاقات وطيدة بالمجالات التي تدعم نظم تخطيط موارد المؤسسات وتجري الأبحاث المرتكزة على (SAP).
* السياحة والفندقة: فازت الجامعة عدة مرات بجائزة السياحة الأسترالية للتعليم التدريبي، علمًا بأن الجامعة حريصة في هذا الصدد على تقديم الخبرات والتجارب العملية للتدرب على حياتهم المهنية في الفندقة والسياحة. ويشمل ذلك الأكاديمية الوحيدة للتدريب على الفندقة في فيكتوريا بفندق سوفيتيل ملبورن بشارع كولينز، إضافة إلى استفادة من الشراكة المبرمة مع معهد لي كوردون بلو.
* علوم الرياضات والتريض: تتبوأ جامعة فيكتوريا مكانة عالمية في تقديمها علوم التمارين السريرية والدورات العلمية المعنية بممارسة الرياضة. وفي هذا السياق، تقدم الجامعة برنامج ماجستير العلوم التطبيقية (ممارسة التمارين السريرية) الذي يتيح لدارسه الفوز باعتماد الرابطة الأسترالية لممارسة الرياضة وعلوم الرياضة (AAESS). جدير بالذكر أن هذه الدورات تجمع بين النظرية والتطبيق مما يتيح العمل مع صفوة الرياضيين من فريق ويسترن بولدوجز لكرة القدم، علاوة على فرص التعاون المتاحة بموجب شراكة "مثلث الرياضة" المبرمة بين جامعة فيكتوريا وفريق ويسترن بولدوجز وكلية ماريبيرنونج كولدج. تجدر الإشارة إلى أن الدراسة النظرية والعملية والتدريبات تجري في منشأة رياضية معملية للتدريب والرياضة تكلف إنشاؤها 22.45 مليون دولار أسترالي في فرع فوتسكراي بارك.
* الوسائط المتعددة: حاز طلاب تخصص الوسائط المتعددة بجامعة فيكتوريا على جوائز الرابطة العريقة لمعلِّمي الوسائط الأستراليين (ATOM) والرابطة الأسترالية لصناعة الوسائط التفاعلية (AIMIA) منذ عام 1999، كما وصل طلابنا إلى نهائيات جوائز ATOM عام 2008 ، وهي المسابقة التي تحتفي بأفضل إنتاج في أستراليا ونيوزيلندا وبالتفوق في صناعة الأفلام والتلفزيون والرسوم المتحركة والوسائط المتعددة.
* تصفيف الشعر: كرائدة في هذا المجال، تعتبر جامعة فيكتوريا أكبر متخصص في الدورات التدريبية الخاصة بتصفيف الشعر والعلاج التجميلي في أستراليا. وقد منح المعهد الوطني للتميز في المهارات الحرفية (The Institute for Trade Skills Excellence) برنامج تصفيف الشعر الذي تقدمه الجامعة جائزة النجوم الثلاث – وهي أرقى جائزة يمنحها المعهد. يضاف إلى ذلك فوز طلابنا بجوائز هذا التخصص بصفة دائمة، وقد تسلم خمسة من طلاب الجامعة في مايو عام 2008 أعلى مراتب الشرف المقدمة ضمن الجوائز السنوية لتصفيف الشعر وجوائز رابطة صناعة التجميل (HBIA).

مجالات الدراسة بجامعة فيكتورياعلوم التقنية الحيوية والطب الحيويالمحاسبة والتمويلالأعمال والإدارة والتسويقالتشييد والتصميمالخدمة الاجتماعيةالاتصالات والعلاقات العامةالفنون الإبداعيةعلوم الحاسب وتكنولوجيا الاتصالات والمعلوماتالهندسةالتربيةعلوم الأغذيةالدراسات البيئيةالفندقة والسياحة وإدارة المناسباتتصفيف الشعر والعلاج التجميليالقانونتكنولوجيا المعاملالعلوم الصحية والتمريض.الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكيعلوم الرياضة وممارسة التمارين الرياضيةعلم النفس والعمل الاجتماعيالنقل والخدمات اللوجستية



خدمات الطلاب
تضمن لك الخدمات والمرافق المميزة في جامعة فيكتوريا قضاء رحلة تعليمية ممتعة مفعمة بالتجارب المفيدة.
في هذه الصفحة

* <خدمات الإقامة والإسكان ">طلب الاستقبال في المطار< خدمات التوظيف وبرامج المساعدة الوظيفية<المرافق< خدمات الدعم">الأمان في جامعة فيكتوريا
* مراكز الرياضة

خدمات الإقامة والإسكان




تقدم جامعة فيكتوريا مختلف النصائح وسبل المساعدة لإيجاد مكان ملائم للإقامة حتى تستفيد كل الاستفادة وتهنأ أيما هناء بوقتك في مدينة ملبورن.

* ">إيجاد مكان للإقامة في ملبورن (English) – نقدم لك النصيحة بشأن مكان إقامتك وأفضل مكان للانتقال إليه، والبحث عن منزل للاستئجار والتعريف بأسعار الإيجار واتخاذ الترتيبات اللازمة للسكن بمجرد وصولك.
* خدمة إسكان طلاب جامعة فيكتوريا (English) – نقدم لك النصيحة بشأن أماكن الإقامة المؤقتة وطويلة الأمد.

ويمكن للطلاب البقاء في مدينة الطلاب إما بصفة دائمة أو مؤقتة، علمًا بأن المدينة تقع في منطقة ماريبيرنونج على بعد 8 كيلومترات من مدينة ملبورن، وهي قريبة للغاية من خدمات الحافلات وقطار المدينة، كما تربطها بفرع فوتسكراي بارك خدمة مسائية سريعة للحافلات، إضافة إلى خدمات القطار. تقع مدينة الطلاب أيضًا على مقربة من مركز هايبوينت للتسوق الذي يضم أكثر من 400 متجر ومجمع سينمات خاص به.
جدير بالذكر أن المدينة توفر إقامة منخفضة التكاليف بأسلوب ذاتي الخدمة مع وجود مجموعة من الخدمات التي تشمل موظفي الدعم على مدار 24 ساعة، إضافة إلى قنوات فضائية في قاعات الجلوس وحراسة ليلية وخدمة مجانية لصف السيارات وأنشطة رياضية/ترفيهية.
طلب الاستقبال في المطار




عندما تصل لأول مرة كطالب جديد، ستجد مندوبًا من الجامعة في انتظارك بمطار ملبورن ليصحبك إلى محل إقامتك. تقدم جامعة فيكتوريا خدمة الاستقبال بالمطار لكل الطلاب الأجانب الجدد. إذا اتصلت قبل 10 أيام على الأقل من وصولك، سيكون كل ما عليك فعله هو:

* <استيفاء نموذج طلب الاستقبال في المطار (English)
* إرسال بريد إلكتروني للاستفسار عن أي أسئلة إلى العنوان التالي: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

خدمات التوظيف وبرامج المساعدة المهنية

إذا كنت تسعى للتوظيف، (English) يجب عليك أن تتذكر شروط التأشيرة والإقامة كطالب أجنبي.



تشتمل خدمات التوظيف التابعة لنا:

* كتابة السيرة الذاتية ومهارات المقابلات الشخصية ونصائح البحث عن الوظائف.
* إرشادات التطور المهني (English)

المرافق




تمتلك فروع جامعة فيكتوريا العديد من المرافق المتاحة لاستخدام الطلاب، وهذه المرافق مقسمة كما يلي:

* <طلابية – خدمات المكتبات (English) والبريد الإلكتروني للطلاب (English) ومعمل الحاسب (English) <">شخصية – غرف للصلاة أو دور العبادة (English) ورعاية الأطفال (English)
* تفاعلية – نواد وأسر وجمعيات (English)، ورابطة الطلاب الأجانب

خدمات الدعم والسلامة




تقدم جامعة فيكتوريا أيضًا العديد من خدمات الدعم الأخرى من بينها:

* ">خدمات الإرشاد (English) والخدمات الصحية ( دعم اللغة والإقامة (English) ">مراكز الدعم – دعم الطلاب الأجانب (English) ومراكز خدمات الطلاب (">المساعدة المالية" خدمات إرشاد ورفاه الطلابو (English)
* الأندية والأسر والجمعيات

الأمان في جامعة فيكتوريا




تعاونت جامعة فيكتوريا على مدى العامين الماضيين تعاونًا وثيقا مع الطلاب الأجانب وأهم المنظمات الأهلية، بما في ذلك شرطة مدينة فيكتوريا، من أجل تطوير برنامج للحماية والأمان بالجامعة. ويشمل البرنامج المخصص للطلاب الأجانب ما يلي:

* تقديم المعلومات اللازمة قبيل المغادرة بالوطن
* التواصل الدائم مع شرطة فيكتوريا ومركز الإطفاء ومجلس خدمات الطوارئ (MFB)
* بناء علاقات طيبة ما بين الطلاب الأجانب وجامعة فيكتوريا وشرطة فيكتوريا
* أحداث أسبوع الأمان
* معلومات بخصوص السلامة أثناء السباحة مقدمة من حكومة فيكتوريا
* توفير النقل الآمن بالحافلة السريعة للطلاب الأجانب
* تعيين الجامعة سفراءَ لشئون الأمان والسلامة
* الأمن في الحرم الجامعي
* المرافقة الأمنية لحين بلوغ السيارة

يرجى ترك رسالة على خط المساعدة لحماية الطلاب الأجانب في حالة وجود أي استفسارات أو مخاوف بخصوص الجوانب الأمنية، وسيقوم أحد العاملين بالرد على مكالمتك بين 9 صباحًا و5 مساءً (بالتوقيت الأسترالي الشرقي) من الاثنين للجمعة.
خط المساعدة لحماية طلاب جامعة فيكتوريا: +61 3 9919 5559 +61 3 9919 5559
البريد الإلكتروني: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
خط المساعدة غير مخصص لتقديم المساعدة الفورية في حالات الطوارئ. إذا كنت بحاجة لمساعدة فورية، اتصل برقم 000 في حالات الطوارئ.
مراكز الرياضة

تمتلك جامعة فيكتوريا خمسة مرافق رياضية وترفيهية متاحة للطلاب الأجانب إما للاستخدام غير المنتظم أو للاستخدام بالعضوية.

موقع الجامعة:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الاتصال بالجامعة:

هل تريد المساعدة في إيجاد الدورة المناسبة أو التقدم لها؟ اتصل بنا (English).



يستغرق استكمال طلبك حوالي دقيقتين. بعدها يمكنك استخدام بوابة الطلاب الدوليين من أجل:

* مراقبة استفسارك
* التقدم على الإنترنت
* الإعداد لقبول عرضك.

اتصل بنا (English)
مكتبنا

إذا كنت تريد إرسال مستند بالبريد أو التحدث إلينا شخصياً، فتفاصيل مكتبنا كما يلي:
العنوان البريدي
Victoria University International
PO Box 14428
Melbourne, Victoria 8001, Australia
عنوان الشارع
City Flinders Campus
Level 3, 301 Flinders Lane
Melbourne, Victoria
ساعات العمل: 9 صباحاً إلى 5 مساءً، من الاثنين إلى الجمعة
رقم الفاكس: +61 3 9919 1466


_________________

صفحتنا على الفيس

الطلبة الوافدين بمصر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



اذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل شكـراً ... بل قل الآتـي ::
اللهم اغفر له ولوالديه ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار..
و أدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصالحين ..
واجعل دعاءهم مستجاب في الدنيا والآخرة ..
اللـهم آميـن


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lsu-eg.ahlamontada.net
 
نبذة مختصرة عن جامعة ملبورن- استراليا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحوار الهادف والبناء خاص بطلبة ليبيا فرع مصر :: المنتدى العام :: الساحات الدراسية :: طلاب ليبيا فرع استراليا-
انتقل الى: